Loading

من نحن

هي إحدى شركات مجموعة دار الشرق، وأكبر المطابع التجارية في دولة قطر، وتضم المطابع مجموعة من تقنيات الطباعة التجارية الحديثة. تسعى مطابع الوراق لتزويد السوق المحلي بكافة خدمات طباعة وتغليف فائقة الجودة.

اقرأ المزيد

اتصل الان

اتصل الان

Tel: +974 4425 9444,
Fax: +974 4456 7169

إرسال بالبريد الإلكتروني الآن

[email protected]
[email protected]

موقع

Bldg No. 110. Zone 57 Street 3, Old Industrial Area, Doha, Qatar.

هل هناك مستقبل للطباعة التجارية؟

ما هو مستقبل الطباعة التجارية؟

تتغير الطباعة التجارية بشكل أسرع من أي وقت مضى. ومع ظهور الوسائط الرقمية والإنترنت، يتساءل الكثير من الناس عما إذا كانت الطباعة التجارية لا تزال تحظى بشعبية بين الناس خصوصا بعد ظهور العديد من الأساليب الحديثة في مجال الطباعة. سنناقش الاتجاهات الحالية لمستقبل المطابع التجارية ونجيب على السؤال: هل ما زالت الطباعة التجارية خياراً مناسبة؟ سنتحدث أيضًا عن مستقبل صناعة الطباعة التجارية وما يمكن أن تفعله شركات الطباعة لتظل قادرة على المنافسة.

قد يسأل متابع أو مهتم في مجال الطباعة، هل هناك مستقبل للطباعة؟

الإجابة المختصرة هي نعم، هناك مستقبل للطباعة. ومع ذلك، دعونا نلقي نظرة على الصورة الكبيرة للتنبؤ إلى أين تتجه هذه الصناعة المعروفة منذ آلاف السنين. كانت أرباح صناعة الطباعة في حالة انتعاش منذ الكساد الذي ضرب العالم في أربعينات القرن الماضي، ولكن منذ نهايتها في يونيو 2009، استمرت أسواق الطباعة التجارية في الازدهار. كان هذا الارتفاع صحيحًا بشكل خاص طوال عام 2018 وحتى عام 2019
 

ماذا حدث لصناعة الطباعة التجارية؟

واجهت الكثير من القطاعات العديد من التحديات على إثر جائحة كورونا 2020 وصناعة الطباعة التجارية إحدى هذه القطاعات، لكن رغم كل هذه التحديات إلا أن هناك أخبارا إيجابية تتعلق بمستقبل الطباعة العالمية حتى 2026 حيث يرى المراقبون أن سوق الطباعة التجارية بدأ بالتعافي بعد 2021.

دخلت الطباعة التجارية حقبة غريبة. ستقوم الطابعات التي ترتقي إلى مستوى المحصول بتحديث عملياتها التجارية وغرف الطباعة. بالإضافة إلى ذلك، سوف ينتبهون إلى التطور السريع لطلبات عملائهم. أحد التغييرات الكبيرة التي حدثت للطباعة التجارية نتيجة لظهور سلاسل المطبوعات المحلية وسلاسلها. بينما كان هناك تركيز كبير على نماذج التسليم في الوقت المناسب، سيكون هناك اندفاع لخدمات الطباعة الرشيقة بدلاً من ذلك. بكل بساطة، مع كل المتطلبات المتغيرة للسوق، ليس هناك الكثير من الوقت للاستثمار في مجال الطباعة التجارية.

يتوقع مراقبون ومتخصصون في مجال الطباعة التجارية تحسن ملحوظا في الطباعة التجارية، مما يوفر فرصة لمقدمي خدمات الطباعة. مع زيادة التركيز على توظيف التقنيات الحديثة في مجال الطباعة، أصبحت صناعة الطباعة التجارية تبني مفاهيم جديدة في عمليات الإنتاج. نتيجةً لذلك، يمكن للمستهلكين والعملاء توقع تحسينات كبيرة في مجال الطباعة التجارية خصوصا فيما يتعلق بوقت الاستجابة والجهوزية ومواعيد التسليم بمرور الوقت وهذا سيساعد مقدمو الخدمة على كسب المزيد من العملاء.

ما هي الاتجاهات الحالية للمطابع التجارية؟

كما هو الحال دائمًا، هناك العديد من الاتجاهات الحالية في مجال الطباعة التجارية. الرسائل الترويجية إحدى هذه الاتجاهات، يبحث المستهلكون عن الرسائل الإعلانية التي تقوم بعمل بإقناعهم وفقاً لاحتياجاتهم الفردية. يمكن لمقدمي خدمة الطباعة التجارية تحسين عوائد الاستثمار من خلال الاستفادة من ذلك. قسّم عملائك إلى مجموعات وأرسل لهم رسائل ترويجية مختلفة، حسب احتياجاتهم وحسب مجال عملهم. تمكّنك التطورات في عملية الطباعة التجارية الآن من استخدام عناصر منسوجة لإبراز عملك. لقد رأينا بالفعل زيادة ملحوظة في العملاء الملمسين والملمس، ونتوقع أن ينطلق هذا بالفعل خلال السنوات القليلة المقبلة.

عندما دخلت صناعة الطباعة التجارية في مواجهة مع جائحة كورونا، بدا الأمر وكأنها قد تخسر. لحسن الحظ، فتحت فرصًا جديدة، وقد نجت الشركات المتميزة حقًا من العاصفة التي أثرت على الكثير من المطابع حول العالم وتأثر أيضا طباعة الصحف التي توقفت عن الطباعة في أكثر من مكان نتيجة حالة الركود والخسارات الفادحة التي تسببت بها الجائحة. أحد الأشياء التي ساعدت حقًا هو أن الشركات لم يعد بإمكانها الاعتماد على العلاقات الشخصية. بدلاً من ذلك، كان عليهم إقناع الناس بإجراء عملية شراء دون عقد اجتماع وجهًا لوجه. يتطلب هذا نوعًا مختلفًا من الإعلانات وقد نجحت بعض الشركات في استغلال ظروف الجائحة للبحث عن بدائل أخرى للتسويق الرقمي في مجال الطباعة التجارية.

نظرًا لأن مخاوف صناعة الطباعة التجارية هي وراءنا في الغالب، فقد حان الوقت الآن لمواجهة هذه التحديات واستثمار فرص التسويق المطبوع في بيئة تجارية منقحة. سواء أكنت بحاجة إلى جلب عملاء جدد أو ترغب في مساعدة عملائك الحاليين على العودة للاستفادة من الخدمات التي نقدمها في مطابع الوراق، فإننا على مستوى المهمة وجاهزين لتقديم كل ما يلزمك في مجال الطباعة التجارية. هذه الصناعة ليست وليدة اليوم ولن تتأثر بالأزمات والظروف العالمية، قد تمر انتكاسات كما حدث في جائحة كورونا لكنها قادرة على التعافي وإعادة تقديم نفسها كواحدة من أقوى الصناعات التجارية والاستثمارات الناجحة.  

مرت مطابع الوراق عبر سنوات عملها بعدة مراحل توجت معظمهما بإنجازات متعددة جعلت من مطابع الوراق المطابع التجارية الأكبر على مستوى دولة قطر، وتواصل مطابع الوراق توظيف أحدث تقنيات الطباعة من أجل اختصار الوقت والجهد على عملائها وللالتزام بالقيم التي تنتهجها في مشوارها الممتد منذ أكثر من 40 عاماً. مطابع الوراق خيارك الأمثل لكافة احتياجاتكم من الطباعة التجارية. لا تترد بالتواصل مع فريق مطابع الوراق، اطلب خدمتك ونحن على رهن إشارتك.

يشارك
;